أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

خارجية الانقاذ ترحب بقرار مجلس الاتحاد الاوروبي

يمنات – صنعاء

رحبت خارجية حكومة الانقاذ بقرار مجلس الاتحاد الأوروبي الأخير الصادر في 18 فبراير/شباط 2019 و الذي أكد أن الحل السياسي هو الخيار الوحيد لإنهاء الصراع في اليمن.

و جدد وزير الخارجية المهندس هشام شرف في رسالة بعثها للممثل الأعلى للعلاقات الخارجية و السياسية الأمنية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغريني، التزام القيادة السياسية ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى و حكومة الإنقاذ بمخرجات اتفاق ستوكهولم و التي ستمهد الطريق لبقية إجراءات و خطوات بناء الثقة بين الأطراف و التمهيد لاستئناف المفاوضات السياسية وصولا إلى ترتيبات شاملة لإحلال الأمن والاستقرار في اليمن.

و شدد الوزير شرف في الرسالة على أهمية دور المجتمع الدولي في المزيد من الضغوط على دول العدوان للتخفيف من المعاناة الإنسانية للمواطن اليمني، و منها ما يتعلق بإعادة فتح مطار صنعاء الدولي أمام كافة الرحلات التجارية والمدنية واستئناف دفع المرتبات لموظفي الدولة دونما استثناء.

و أكد الدعم الكامل للجهود و المساعي الحميدة التي يبذلها المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، للوصول إلى تسوية سياسية وسلام مستدام يتطلع إليه الشعب اليمني بعد أربع سنوات من العدوان.

المصدر: سبأنت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى